آخر تطورات الحكم في قضية “حمزة مون بيبي” بعد قرار المحكمة


قررت محكمة الاستئناف بمراكش ظهر اليوم الأربعاء 20 يناير الجاري، إسدال الستار عن مرافعات هيئة دفاع المتابعين في ملف حمزة مون بيبي.

 وقد حددت المحكمة جلسة الأربعاء المقبل 27 يناير المقبل، قصد النطق بالحكم في القضية التي تتابع فيها الفنانة دنيا بطمة وعائشة عياش وابتسام بطمة، وأسامة عجمي. 

وقال المحامي مولاي سليمان العمراني، نقيب هيئة المحامين بمراكش سابقا، أن المحكمة في المرحلة الابتدائية برأت موكلته عايشة عياش من عشر تهم واليوم التمسنا كدفاع البراءة لموكلتنا.

ومن جهته، قال موسى الشرع محامي صوفيا شكيري أن موكلته قضت عقوبتها الحبسية وحضرت اليوم بجلسة اليوم والتمسنا من المحكمة تبرئتها من التهم الموجهة إليها.

هذا وكانت  المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت يوم  الأربعاء 29 يوليوز من العام الماضي ، بالحبس 8 أشهر نافذة، في حق المغنية دنيا بطمة، وسنة حبسا نافذا في حق شقيقتها ابتسام، وسنة ونصف حبسا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش في إطار نفس الملف، في حين حكمت على المدعوة صوفيا شاكري بالحبس 10 أشهر نافذة، مع تغريم الجميع مبلغ 10 الآف درهم.

وجرت متابعة الظنينات بعدة جنح ، تمت تبرئتهن من بعضها وإدانتهن بأخرى، والجنح مرتبطة أساسا ب “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآنية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

وشدت قضية “حمزة مون بيبي”، التي يتداخل فيها التشهير بالابتزاز وتصفية الحسابات بين المشاهير على مواقع التواصل،-شدت- أنظار الشارع المغربي، بالنظر إلى الأسماء المتابعة في هذه النازلة وأيضا الضحايا والمتضررين.