القصة الكاملة للخلاف بين مريم سعيد ودنيا بطمة وعلاقتها بحمزة مون بيبي


تعتبر الإعلامية المغربية، مريم سعيد، واحدة من أبرز ضحايا حساب “حمزة مون بيبي”، ممن تعرضن لحملة تشهير وابتزاز لأشهر طويلة، انتهت بتقديمها لاستقالتها من برنامج “Trending” الذي تعرضه mbc على شاشتها، ونهاية مؤلمة لحفل زواجها قبل يومين من موعده، إثر نشر الحساب المثير للجدل صور لها قيل إنها “خلال قضائها شهر عسل مع زوجها السري الذي يشغل منصبا دبلوماسيا”.

وتخضع الفنانة المغربية دنيا بطمة مع شقيقتها ابتسام لتحقيقات لتبيان علاقتهما بالحساب الذي قام بفضح الكثير من المشاهير في المغرب، ولا تزالان تنكران أي علاقة لهما بالحساب المثير للجدل.

هادي هي بداية الخلاف بين دنيا بطمة ومريم سعيد وبسبب هادشي على حساب بعض الإعلاميين تعرضت مريم سعيد للابتزاز والتشهير في حساب حمزة مون بيبي

هادي هي بداية الخلاف بين دنيا بطمة ومريم سعيد وبسبب هادشي على حساب بعض الإعلاميين تعرضت مريم سعيد للابتزاز والتشهير في حساب حمزة مون بيبي

Publiée par ‎Trend بالدارجة‎ sur Mardi 14 janvier 2020

ومنذ انتشار خبر تورط الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام في قضية حساب “مون بيبي”، المتخصص في ابتزاز المشاهير، بدأ يتردد بقوة اسم مريم سعيد التي توصف بكونها “المرأة” التي أسقطت بطمة.

وما يؤكد ذلك تقارير تحدثت عن رفع الإعلامية المغربية دعوى قضائية ضد الفنانة دنيا بطمة، تتهمها بالتشهير بها، بسبب نشر الحساب المذكور، صورا لها قبل يومين من موعد زواجها مما تسبب بإلغاء الزفاف، وتقديمها لاستقالتها من قناة mbc السعودية.

وحملت حينها مصادر مقربة من مريم سعيد، دنيا بطمة، مسؤولية الحملة التي تعرضت لها الإعلامية المغربية، خاصة بعد نشر “حمزة مون بيبي”، صور غير لائقة، ووثيقة تزعم فيها أن مريم سعيد كانت تعمل في منزل أحد الأمراء في دول الخليج، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كما نشر لها ذات الحساب، مقطع فيديو قديم منسوب للمغربية مريم سعيد، وهي في أحد أماكن السهر بطريقة غير لائقة.

https://www.facebook.com/insolite.ma/videos/1529534547203198

وما زاد الطين بلة هو إرسال صور لها قديمة وغير لائقة إلى خطيبها مغربي الاصل، الأمر الذي تسبب بفسخه الخطوبة وإلغاء الزواج قبل يومين من موعد الحفل، كما أكد ذلك سابقا الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي.

وحسب مصادر إعلامية، فإن سبب غضب دنيا بطمة، من مريم سعيد، يعود لكونها قامت باستضافة طليقة زوجها محمد الترك، في برنامج تلفزي على mbc، كانت مريم سعيد تشارك في تقديمه، وهاجمت حينها طليقة زوج بطمة، الأخيرة.

وعلى خلفية ذلك اعتبرت دنيا بطمة أن مريم سعيد تريد الإساءة إليها وتشويه صورتها، ما جعلها، حسب مقربين من الإعلامية المغربية، تنشر صورا لها ومقطع الفيديو وترسلها إلى خطيبها، متسببة بإلغاء الزواج وفصل مريم من عملها في قناة “أم بي سي”.

ورفعت الإعلامية المغربية مريم سعيد، الأحد، دعوى ضد الفنانة دنيا بطمة، تتهمها بالتشهير بها، بسبب نشر حساب ” حمزة مون بيبي ” صور غير لائقة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤزم موقف بطمة، في القضية المقبلة على الكثير من التطورات، خلال الأيام المقبلة.

يأتي هذا، بعدما قضت محكمة الاستئناف بمراكش، صباح الاثنين، برفع الكفالة المالية لدنيا بطمة إلى 50 مليون سنتيم، ورفع قيمة الكفالة أيضا بالنسبة لشقيقتها ابتسام بطمة إلى 30 مليون سنتيم.

كما قررت ذات المحكمة، الإبقاء على قرار المنع من السفر، وسحب الجواز من دنيا بطمة وابتسام، خاصة بعد ظهور تفاصيل جديدة في القضية.

وتتابع الفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام على خلفية قضية ما بات يعرف بحساب “حمزة مون بيبي” الذي كان يقوم بابتزاز المشاهير، حيث وجهت لهما تهم مرتبطة بـ”المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”.