دنيا بطمة “بكاتها” اختها “ابتسام” قدام الصحافة


ظهرت الفنانة المغربية “دنيا بطمة” بأحد الفنادق المصنفة بمدينة الدار البيضاء، من خلال ندوة صحفية نظمتها هناك، والتي عرفت منع العديد من الصحفيين من الحضور، وذلك بعدما تم الحكم عليها سابقا بالسجن.

وللإشارة فقد قدم النقيب عبد اللطيف بوعشرين خلال ندوة صحفية عقدها بأحد الفنادق الكبرى بمدينة الدار البيضاء، وثائق عديدة تفيد ببراءة الشقيقتين، بطمة، من تهمة تسيير حساب “حمزة مون بيبي” أو توفرهما على القن السري الخاص بهذا الحساب.

وقال بوعشرين إن الثابت، من خلال محاضر تفريغ الخبرة المنجزة على ذمة القضية، أن دنيا باطمة وشقيقتها تواصلتا مع مسير الحساب، لكنهما لم تتدخلا في صور المشاركة المنصوص عليها في القانون، أولهما القن السري، الذي يسمح لهما بدخوله، حسب تقدير المحكمة.

وكشفت الوثائق أن المحكمة لم تجد أي دليل يفيد بتسيير دنيا بطمة وإبتسام بطمة، لحساب “حمزة مون بيبي”، أو توفرهما على القن السري الخاص به أو انهما تدخلتا من خلال الصور، في المشاركة المنصوص عليها في الفصل 129من القانون الجنائي، في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.

ولم تتمالك دنيا بطمة دموعها بينما كان النقيب بوعشرين يتحدث عن شقيقتها ابتسام.