سماء غائمة مصحوبة بأمطار ضعيفة


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، أن تكون السماء غائمة مصحوبة بأمطار ضعيفة محليا، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسايس ومنطقة طنجة و الريف.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة من المحتمل أن تعطي قطرات متفرقة وضعيفة خلال الصباح بالسواحل شمال الصويرة، إلى جانب تشكل سحب ضعيفة الاستقرار خلال الليل ستعطي قطرات متفرقة بالأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا، بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي.

أما الرياح فستهب معتدلة، من القطاع الشمالي بالجنوب، و شمالية-غربية بالشمال والوسط و المنطقة الشرقية، و جنوبية-غربية بالسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و08 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، ما بين 08 و14 درجة بالمنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 10 و 16 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد، والشمال و الوسط، وما بين 14 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 14 و20 درجة بالأطلس، والريف، وما بين 20 و26 درجة بالشمال، والوسط ، والمنطقة الشرقية و منطقة سوس، وما بين 27 و34 درجة بالجنوب-الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 33 و36 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج، ومحليا هادئا إلى قليل الهيجان بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.