“شاهد” ماذا فعل هذا الشاب مع مسن في الشارع وأثار موجة غضب واسعة


فجر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي غضب المصريين بعد تكرار حادثة الاعتداء على المُسنين بطريقة بشعة، بعد قيام شاب بسحل رجل مُسن وسط الشارع.

وظهر بالفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، وتم نشره على “تيك توك”، شاباً يجلس بجوار رجل مُسن في الشارع، وفجأة يقوم الشاب بسحب قدم المُسن وإسقاطه عن الكرسي الذي يجلس عليه، وسحله على الأرض.

وكان المُسن يشتم الشاب بألفاظ خارجة طالباً منه التوقف عن سحله، بينما يضحك الشاب ومن يقوم بتصويره بلا مبالاة إلى أن هدده قائلاً: “هتتعلم الأدب ولا أموتك”.

https://www.facebook.com/109446757149723/videos/808558946586578

وانتهى المشهد بهروب الشاب وتركه للمُسن وسط الشارع، والذي نهض بصعوبة وبدأ بلملمة ثيابه المتسخة والمتمزقة إثر السحل.

وأثار المقطع غضباً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بمُحاسبة الشاب والمُصور، واللذان فقدا إنسانيتهما من أجل الاستعراض والضحك فقط.

وبينما لم يصدر أي تعليق من الجهات الرسمية على هذا الفيديو، لكنه أعاد إلى الأذهان ما أقدم عليه مراهقون مصريون قبل أسابيع حين قاموا بتصرف ينمّ عن غوغائية، وألقوا عجوز في مصرف مياه الأمر الذي فجّر غضباً بمواقع التواصل بعد انتشار فيديو الواقعة حينها.

ويُظهر الفيديو المؤلم، عجوز يقف على حافة المصرف فيما يتجه إليه شابان مصريون ويتأهب لهما ويمسك بطوبة، ليرد عليه أحدهما “مين اللي مزعلك يا حاج محمد”، ليرد الرجل المسن: “بيشتم يا عم”.

فيقول له الشاب “خلاص احنا جايين نصالحك”، ليرمي الرجل “الطوبة”، ثم يقترب منه الشاب الآخر ويدفعه داخل المصرف.

ويظهر الفيديو سقوط العجوز داخل المصرف، وخروجه منه وملابسه مبتلة، وهو في حالة غضب شديدة، بينما وقف الشابان وهما يضحكان.