هذه هي المدة التي ستغلق فيها المؤسسات التعليمية بجميع مستوياتها بالدار البيضاء


قبيل ساعات من الدخول المدرسي قررت الحكومة، إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم غد الاثنين 7 شتنبر الجاري، ولمدة14 يوما.

وجاء قرار الحكومة بعد تسجيل المئات من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، حيث عرفت جهة الدار البيضاء-سطات خلال الـ24 ساعة الأخيرة تسجيل 948 حالة.

في ذات السياق، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم، اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية، فيما سيتم استقبال باقي التلاميذ ما بين 7 و9 شتنبر داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأحد، برسم انطلاق الموسم الدراسي 2020 – 2021 غدا الاثنين بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ، أنه “وتفعيلا لتوصيات السلطات الترابية والصحية، سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني، والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء”.